دمشق 12:6 ص / الأحد شباط 26,2017
آخر الأخبار
وزارة الكهرباء تضع مشروعاً لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في الخدمة

2016-10-20 13:19:20

وضعت وزارة الكهرباء في الخدمة اليوم مشروعا لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على أحد المباني التابعة لوزارة الإدارة المحلية والبيئة في دمشق .

وبين معاون مدير المركز الوطني لبحوث الطاقة الدكتور سنجار طعمة أن المشروع ثمرة تعاون بين وزارتي الكهرباء والإدارة المحلية والبيئة لافتا إلى أن كلفة المشروع الذي نفذه المركز الوطني لبحوث الطاقة وصلت إلى 10 ملايين ليرة سورية ومن المتوقع أن تبلغ كمية الكهرباء المنتجة سنويا من المشروع نحو 24 ألف كيلو واط ساعي .

وأكد سنجار استعداد المركز الوطني لبحوث الطاقة لتمويل مثل هذه المشاريع التي تنفذ بأيد وخبرات وطنية ذات كفاءة عالية على أن يتم السداد من الأرباح والفوائد التي يحققها المشروع .

بدورها رويدة نهار مديرة الطاقات المتجددة والإنتاج الأنظف في وزارة الإدارة المحلية والبيئة أكدت أن أهمية المشروع تكمن في توسيع العمل لإنشاء مشاريع ريادية على أسطح المباني الحكومية وأوضحت أنه سيتم ربط اللواقط مع الإنارة والتجهيزات الحاسوبية للوزارة ليتم الاستغناء عن المولدات الكهربائية الموجودة.

يشار إلى وزارة الكهرباء ساهمت مع وزارة الصناعة وشركة سولاريك البيلاروسية بإنشاء معمل لتصنيع اللواقط الكهروضوئية حيث تمت الاستفادة منه بالتعاون مع المركز الوطني لبحوث الطاقة لتكون هذه المشاريع رديفة للمنظومة الكهربائية.


شارك بالتعليق:

الاسم  
التعليق
 
ترددات القناة
اشترك معنا

تصويت
هل تعتقد أن اجتماع أستانا سيفضي إلى نتائج إيجابية؟



النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك