دمشق 23:50 م / السبت حزيران 24,2017
آخر الأخبار
وزير الكهرباء: جهود مستمرة ومشاريع قادمة لتأمين التغذية الكهربائية المناسبة لحلب

2016-11-16 17:22:22

أكد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي حرص الوزارة على تأمين الكهرباء لمحافظة حلب حيث تعمل حاليا على تنفيذ مشروعين مهمين في هذا المجال.

وخلال اطلاعه ومحافظ حلب حسين دياب اليوم على الأعمال المنفذة في الشركة العامة لكهرباء حلب ومحطة التحويل “حلب أ” لإعادة إيصال التيار الكهربائي إلى حلب أوضح وزير الكهرباء أن المشروع الاول يتضمن تنفيذ خط توتر بطول 6 كم وبكلفة نحو 300 مليون ليرة ومدة إنجاز 45 يوما والثاني يشمل تنفيذ خط توتر من حماة مرورا بالسلمية وصولا إلى حلب بطول نحو 170 كم وكلفة 4 مليارات ليرة سينفذ على مرحلتين الأولى خلال 6 أشهر والثانية خلال عام من تاريخه.

 وأشار إلى أن هذه المشاريع ستؤمن نحو 375 ميغا واط من الطاقة الكهربائية وبالتالي سيكون وضع محافظة حلب من حيث التغذية الكهربائية مشابها لباقي المحافظات وأن الهدف من إنجاز هذه المشاريع التعويض عن الأضرار التي لحقت بمحطة توليد حلب الحرارية التي كانت استطاعتها 1100 ميغا ومحطة تحويل الضاحية مؤكدا الحرص على تحسين الواقع الكهربائي في حلب رغم الصعوبات الكثيرة والاعتداءات الإرهابية وارتقاء شهداء من العمال وإصابة آخرين بجروح.

وبين الوزير خربوطلي أن ورشات الصيانة تعمل منذ شهرين لتاهيل وصيانة خط التوتر 230 المنطلق من حماة إلى حلب بكلفة نحو 200 مليون ليرة نظرا لكثرة الأعطال عليه وانهيار الكثير من الأبراج وتكسر العوازل موضحا أن مجمل هذه الأعمال انتهت منذ 3 أيام وتم وضع الخط بالخدمة “إلا أن التنظيمات الإرهابية المسلحة قامت باستهدافه بعد ساعات قليلة من تشغيله وتقوم الورشات حاليا بالكشف على الخط لإصلاح العطل وإعادة وضع الخط بالخدمة قريبا”.

وأشار الوزير إلى أن انتصارات الجيش العربي السوري وتضحياته في مواجهة الارهاب مكنت ورشات الوزارة من متابعة العمل وإصلاح الأعطال.

وكان وزير الكهرباء ومحافظ حلب عقدا اجتماعا مع العاملين في شركة كهرباء حلب في وقت سابق اليوم تم خلاله التأكيد على ضرورة رفع سوية الأداء وحسن استثمار الموارد الفنية والبشرية وخدمة المواطنين بشكل لائق والحفاظ على المال العام ومكافحة مظاهر الخلل والفساد والترهل الإداري.

حضر الاجتماع المهندس نصوح سمسمية المدير العام للمؤسسة العامة لنقل الكهرباء وعدد من المعنيين.


شارك بالتعليق:

الاسم  
التعليق
 
ترددات القناة
اشترك معنا

النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك