دمشق 1:30 ص / الاثنين حزيران 26,2017
آخر الأخبار
محافظ اللاذقية: السيطرة الكاملة على جميع الحرائق التي نشبت في منطقة القرداحة

2016-11-22 08:10:19

أعلن محافظ اللاذقية إبراهيم السالم أنه تم إخماد جميع الحرائق التي نشبت في منطقة القرداحة بريف المحافظة والسيطرة عليها بالكامل مشيرا إلى أن التحقيقات ما تزال مستمرة لمعرفة أسباب اندلاعها.

وأوضح السالم خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بمبنى المحافظة أن الحرائق ألحقت أضرارا بحوالي 130 هكتارا من الغابات وأشجار الزيتون 60 بالمئة منها أشجار حراجية و40 بالمئة أشجار زيتون مثمرة وغيرها من المحاصيل الزراعية الأخرى.

ولفت السالم إلى متابعة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والإشراف المباشر لوزراء الإدارة المحلية والبيئة والزراعة على سير عمليات إخماد الحرائق.

وأوضح المحافظ أن الحرائق بدأت من البسيط والشيخ حسن والمحمودية والقرعانية شمال المحافظة وتمت السيطرة عليها مباشرة وتجددت الحرائق أمس في ريف منطقة القرداحة حوالي الساعة السابعة صباحا ابتداء من النميسة إلى المعلقة إلى ديروتان وكفر زلا وبيت سوهين وديرزنون ومناطق أخرى واستطاعت فرق الإطفاء السيطرة عليها بالتعاون مع عناصر الشرطة الذين توزعوا لحفظ الأمن والنظام وأرواح المواطنين وممتلكاتهم الشخصية ولتسهيل عمل فرق الإطفاء.

وأشار السالم إلى أن الحرائق انتشرت بشكل سريع بسبب تطاير كرات اللهب جراء الرياح الشديدة ليلا والتي وصلت سرعتها إلى أكثر من 50 كيلومترا بالساعة.

وبين المحافظ أنه شاركت بعمليات الاطفاء فرق من محافظات اللاذقية وحمص وطرطوس وحماة وفوج مصفاة بانياس بحوالي 90 سيارة إطفاء وصهاريج مياه إضافة إلى صهريج مخصص للوقود زود سيارات الإطفاء العاملة على إخماد الحرائق بـ 25 ألف ليتر وقود في مكان الحرائق.

ولفت المحافظ إلى أن أحد سائقي سيارات الإطفاء تمكن من فك الحصار عن حوالي 30 عنصرا من فرق الإطفاء ما تسبب باحتراق سيارته بالكامل دون أن يصاب بأذى فيما اقتصرت الأضرار التي نجمت عن الحرائق على الماديات موضحا بأن سيارات الإطفاء ما تزال موجودة في مكان الحرائق تحسبا لأي أمر طارئ قد يحدث في المنطقة.

وأشار السالم إلى تشكيل لجان خاصة وتكليف قيادة الشرطة بإجراء التحقيقات اللازمة وانه ستتم المباشرة بها اعتبارا من اليوم بتقدير الأضرار التي لحقت بالمواطنين واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وفي سياق متصل اندلعت أمس عدة حرائق في مدينة جبلة وريفها تمت السيطرة على بعضها فيما تواصل فرق الاطفاء المختصة إخماد الأخرى.


شارك بالتعليق:

الاسم  
التعليق
 
ترددات القناة
اشترك معنا

النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك