دمشق 10:42 ص / الخميس كانون ثاني 19,2017
آخر الأخبار
الطيران المروحي السوري ينقل كمية جديدة من الأدوية إلى مدينة دير الزور المحاصرة

2016-12-07 15:30:07

نقل الطيران المروحي في الجيش العربي السوري اليوم كمية من الأدوية إلى مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم “داعش” الارهابي تسلمتها مديرية الصحة بالمحافظة.

وأوضح مدير الصحة بدير الزور الدكتور عبد نجم العبيد أن الأدوية مقدمة من منظمة الصحة العالمية وتضم 800 كيلوغرام من مضادات الالتهاب بالإضافة إلى 1300 كيس سيروم.

وأكد العبيد أن كميات الأدوية الموجودة في المدينة “مقبولة” لافتا إلى أن وزارة الصحة تعمل على تزويد مديرية الصحة بالمحافظة بالمستلزمات الضرورية لاستمرار عملها في تقديم الرعاية الطبية المجانية للأهالي.

ونقل الطيران المروحي السوري أمس الأول طنين من لحم الفروج إلى مدينة دير الزور وذلك في اطار الجهود المبذولة من قبل الحكومة لإيصال مختلف المواد الغذائية إلى الأهالي المحاصرين من قبل تنظيم “داعش” الارهابي في حين بدأ أمس فرع الهلال الأحمر العربي السوري في المحافظة بتوزيع مساعدات غذائية على الأهالي والتي تشمل نحو 19 الف عائلة في مدينة دير الزور.

وتتعرض مدينة دير الزور لحصار من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي منذ أكثر من عامين حيث يمنع الإرهابيون وصول الغذاء والدواء والمحروقات للأهالي بينما يتم تأمين هذه المواد عبر الطيران المروحي أو اسقاطها من الجو بواسطة المظلات من خلال الطيران السوري والروسي.


شارك بالتعليق:

الاسم  
التعليق
 
اشترك معنا

تصويت
كيف ترى أداء الإخبارية السورية؟




النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسلطة المواطنسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةخبر و أبعادحكاية سوريةلوحة شرقيةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تكالنشرة الاقتصادية