دمشق 0:55 ص / الثلاثاء كانون ثاني 24,2017
آخر الأخبار
مدرب المنتخب الوطني: طموحنا مشروع في المنافسة على بلوغ مونديال روسيا
2016-11-24 13:31:53

أكد مدرب منتخب سورية الوطني لكرة القدم أيمن الحكيم أن باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين من داخل سورية وخارجها مشيرا إلى أنه تمت دعوة اللاعبين عمر السومة وجهاد الحسين للانضمام الى صفوف المنتخب ولم يأت رد منهما.

وقال الحكيم: إن “المنتخب يفتقد للمهاجم الهداف الذي يسجل من أشباه الفرص أو من الفرص ولو تمكنا من إيجاد هذا المهاجم سنحقق في معظم المباريات المتبقية الفوز وسنتمكن رغم صعوبة المهمة من التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وبالحد الأدنى الحصول على المركز الثالث في المجموعة الأولى وخوض الملحق المؤهل إلى النهائيات”.

وأضاف مدرب منتخب سورية: إن “مستوى اللاعبين جيد وقدموا أداء متوازنا في المباريات الخمس وسنعمل كجهاز فني خلال فترة توقف التصفيات حتى أواخر آذار القادم على تلافي بعض الأخطاء التي وقعنا فيها في مرحلة الذهاب لندخل مرحلة الاياب ونحن بأفضل حالاتنا للتعويض والبقاء ضمن أجواء المنافسة”.

وأوضح الحكيم أن استراتيجية الجهاز الفني في اللعب تختلف من مباراة إلى أخرى والحديث عن الاعتماد على الدفاع أكثر من الهجوم ليس دقيقا والدليل فوزنا على الصين في أرضه وبحضور أكثر من خمسين ألف متفرج لكن عدم استغلال الفرص من المهاجمين هو سبب عدم التسجيل.

وتابع الحكيم: “من حق أي مدرب أن يختار الأسلوب المناسب لإيقاف خطورة المنتخب المنافس وهذا ما حصل معنا أمام المنتخب الكوري الجنوبي فاستطعنا تخفيف إيقاع المباراة ولعبنا بأسلوب أربكه وأعاق حركته واستطعنا الحصول على نقطة أمام منتخب كبير ومرشح للتأهل للمونديال”.

وأوضح الحكيم أن منتخبنا تعرض لظلم تحكيمي واضح للجميع أفقدنا على الأقل ثلاث نقاط كانت وضعتنا في فرق المقدمة ولا سيما أمام أوزبكستان في لحظة دخول الهدف كان هناك خطأ لمصلحتنا لم يحتسب وأمام كوريا بعدم طرد المدافع الكوري الذي استحق البطاقة الحمراء ولو تعامل الحكم مع الحالة كما يجب لتغيرت مجريات المباراة.

وأشار مدرب منتخبنا إلى وجود صعوبات وعوائق كثيرة تواجه مسيرة المنتخب لأننا الفريق الوحيد في المجموعة الذي لا يلعب على أرضه وبين جماهيره وتم اختيار الارض التي لعبنا عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم ورغم ذلك فطموحنا مشروع وأملنا كبير بالمنافسة على انتزاع إحدى بطاقتي التأهل أو الحصول على المركز الثالث المؤهل للعب في الملحق.

يذكر أن منتخب سورية يحتل المركز الرابع في المجموعة الأولى للتصفيات برصيد خمس نقاط من فوز على الصين1-صفر وتعادلين مع كوريا الجنوبية وايران سلبا مقابل تعرضه لخسارتين أمام منتخبي أوزبكستان وقطر بالنتيجة ذاتها صفر-1.


 
ترددات القناة
تصويت
هل تعتقد أن اجتماع أستانا سيفضي إلى نتائج إيجابية؟



النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسلطة المواطنسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةخبر و أبعادحكاية سوريةلوحة شرقيةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تكالنشرة الاقتصادية