دمشق 3:26 ص / الجمعة نيسان 28,2017
آخر الأخبار
سورية تفوز بجائزتين في مهرجان الإسكندرية السينمائي
2016-09-27 11:19:14

حصدت السينما السورية جائزتين في مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الثانية والثلاثين الذي اختتم فعالياته مساء أمس.

وجاءت الجوائز للسينما السورية ضمن مسابقة نور الشريف للفيلم العربي التي أقيمت ضمن المهرجان حيث حصل فيلم “سوريون” على جائزة أفضل إخراج التي ذهبت للمخرج باسل الخطيب وسط منافسة خمسة عشر فيلما عربيا في حين حصلت الفنانة رنا شميص على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم فانية وتتبدد إخراج نجدة إسماعيل أنزور.

ويتناول الفيلمان وهما من إنتاج المؤسسة العامة للسينما عام 2016 الحرب الإرهابية على سورية ويكشفان إجرام ووحشية التنظيمات الإرهابية المسلحة بحق الشعب السوري والجرائم التي ترتكبها في سورية.

وشهد المهرجان الذي افتتح في الـ 21 من أيلول الجاري على مسرح مكتبة مدينة الاسكندرية في مصر حضورا سوريا فعالا تجلى في اختيار سورية لتكون ضيف شرف في المهرجان إلى جانب فلسطين والجزائر في هذه الدورة التي تحمل عنوان السينما والمقاومة وتحتفي بالقدس إضافة لتكريم الفنان الكبير دريد لحام والنجمة سلاف فواخرجي والفنان العالمي غسان مسعود وإقامة ندوات حول الأفلام السورية المشاركة وسط حضور فني وإعلامي كبير.

يشار إلى أنه شارك في المهرجان 29 دولة قدمت حوالي 180 فيلما متنوعا من الروائية الطويلة للقصيرة للأفلام الوثائقية تنافست فيما بينها عبر ست مسابقات.


 
ترددات القناة
اشترك معنا

النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك