دمشق 3:50 ص / الخميس آذار 30,2017
آخر الأخبار
الإعلان عن جائزة نوبل للآداب في الـ13 من تشرين الاول
2016-10-01 09:25:11

أفاد عضو في الأكاديمية السويدية بأن الإعلان عن الفائز بجائزة نوبل للآداب لعام 2016، سيتم في الـ13 من تشرين الاول، لتكتمل بذلك التواريخ التي سيعلن فيها عن الفائزين بأفرع الجائزة الأشهر.

وعلى خلاف السنوات الأخيرة الماضية، لن يعلن عن جائزة نوبل للآداب في الأسبوع ذاته مع جائزتي العلم والسلام.

ولم يكن قد حدد موعد لإعلان جائزة الآداب، التي يفترض أن تلي جوائز نوبل في الطب والفيزياء والكيمياء والاقتصاد التي يبدأ إعلانها الاثنين المقبل.

وقال بير فاستبرغ رئيس لجنة المحكمين الخماسية التابعة لأكاديمية نوبل، والتي تقوم بالاختيار من بين 5 من أقوى المرشحين لجائزة الآداب، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" الجمعة 30 أيلول،: "الموعد عين وفقاً للنظام الأساسي للجنة، وليس هناك علامة على أي خلاف"... "القائمة التي تتضمن 5 أسماء قدمت للجنة نوبل أفكارها بشأن القائمة القصيرة في 22 أيلولر الجاري"... "سيجرى تصويت أوّلي في السادس من تشرين الأول المقبل، أما التصويت الرسمي فسيكون في الـ 13 من الشهر ذاته".. "الأكاديمية سجّلت هذا العام حوالي 220 مقترحاً في فئة الآداب".

وجاء تصريح رئيس لجنة المحكمين بعد يوم من الاجتماع الثاني للأكاديمية، الذي أعلن فيه جميع الأعضاء وجهات نظرهم بشأن الخمسة مؤلفين المدرجين بالقائمة القصيرة.


 
ترددات القناة
اشترك معنا

تصويت
لا يوجد أي استفتاء حالياً
النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك