دمشق 0:21 ص / الأحد نيسان 30,2017
آخر الأخبار
ترامب يدعو إلى حل الأزمة في سورية
2016-11-23 08:38:17

دعا الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى حل الأزمة في سورية معتبرا أن رؤيته بهذا الشأن “تختلف عن رؤى الآخرين”.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب أعلن في تصريحات سابقة الشهر الجاري أن تركيز الولايات المتحدة يجب أن ينصب باتجاه القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية مشيرا إلى أن لديه وجهة نظر مغايرة عن الرئيس باراك أوباما ولا سيما فيما يتعلق بدعم التنظيمات الإرهابية التي تطلق عليها واشنطن تسمية “معارضة معتدلة”.

وقال ترامب في لقاء مع محرري صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الولايات المتحدة “مضطرة لحل الأزمة في سورية”.

ودعمت إدارة أوباما على مدى سنوات الحرب على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح وأقامت لها معسكرات تدريب في دول مجاورة وقامت بالتغطية على جرائمها بإطلاقها تسمية “معارضة معتدلة” عليها.

واعتبر ترامب أن “إنشاء دول جديدة ليس أمراً مجدياً بالنسبة للولايات المتحدة” في إشارة إلى رفض تقسيم الدول في الشرق الأوسط.

كما تطرق ترامب إلى الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة معرباً عن أمله بأن يكون “صانعاً أو مساعداً للتوصل إلى السلام”.

وكان مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أعلن أن الرئيس فلاديمير بوتين وترامب أكدا خلال اتصال هاتفي جرى بينهما في وقت سابق ضرورة تعاون روسيا والولايات على مكافحة الإرهاب معتبرا أن ذلك يشكل أساساً جيدا للعمل المقبل بين البلدين لتسوية الأزمة في سورية.


 
ترددات القناة
اشترك معنا

النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك