دمشق 4:14 ص / الثلاثاء أيار 23,2017
آخر الأخبار
تسريبات تؤكد ارتباط صهر أردوغان بداعش
2016-12-06 10:41:29

كشف موقع “ويكيليكس” أمس عن رسائل مسربة تثبت تورط صهر رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان ووزير الطاقة بيرات البيرق بصفقات مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح الموقع الذي نشر نحو 58 ألف رسالة لصهر أردوغان أن جميع الرسائل المسربة تعود للفترة الزمنية الممتدة من نيسان عام 2000 وإلى 23 أيلول من العام 2016 و “يشكل اغلبها مراسلات بين البيرق والسياسيين الأتراك ورجال الأعمال وأفراد عائلته”.

ولفت الموقع الى أن هذه الرسائل الإلكترونية تتضمن معلومات مفصلة بشأن صلات البيرق بالشركة التي تورطت في توريد النفط المسروق من تنظيم “داعش” الارهابي “باور ترانس”.

يذكر أن العديد من التقارير أكدت ارتباط اردوغان والمقربين منه ووزرائه بدعم التنظيمات الارهابية في سورية بما فيها “داعش”وتورطهم بصفقات شراء النفط المسروق من سورية والعراق من تنظيم “داعش” الإرهابي ما يؤكد العلاقات المشبوهة التي تربط هذا النظام بالتنظيم الإرهابي وكان العديد من وسائل الإعلام أكد ضلوع صهر اردوغان في الاتجار بالنفط المسروق من إرهابيي تنظيم “داعش” إلى الأراضي التركية كما نشرت صحيفة ألمانية في أيار الماضي تقريرا أكدت فيه أن صهر أردوغان متورط في صفقات نفط مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكشف موقع “أولوصال قناة” التركي أن مبيعات نظام أردوغان من شاحنات نقل النفط ازدادت بشكل ملحوظ عقب استيلاء تنظيم “داعش” الإرهابي على آبار نفط في سورية.


 
ترددات القناة
اشترك معنا

النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك