دمشق 11:48 ص / الثلاثاء حزيران 27,2017
آخر الأخبار
الخارجية العراقية: قرار ترامب “خاطئ”
2017-01-30 15:44:05

أعربت وزارة الخارجية العراقية اليوم عن استغرابها من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمتضمن تقييد إجراءات دخول حملة الجنسية العراقية للولايات المتحدة الأمريكية واصفة القرار بأنه “خاطئ” ويجب إعادة النظر فيه.

ونقل موقع السومرية نيوز عن المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال قوله في بيان “إنه من المؤسف جداً أن يصدر هذا القرار تجاه دولة حليفة ترتبط بشراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة وان يتزامن مع الانتصارات التي يحققها مقاتلونا الشجعان وبدعم من التحالف الدولي على عصابات داعش الإرهابية في معركة الموصل”.

وأضاف البيان “نحن نرى إنه من الضروري قيام الإدارة الأمريكية الجديدة بإعادة النظر بهذا القرار الخاطئ” مؤكدا رغبة العراق الحقيقية بتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وزيادة آفاق التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والمجال الاقتصادي وكل ما يخدم مصالحهما.

وكان البرلمان العراقي طالب في وقت سابق اليوم بالرد على قرار ترامب القاضي بمنع دخول العراقيين الى الولايات المتحدة وصوت على قرار مماثل يقضي بالتعامل بالمثل في حال لم تتراجع امريكا عن قرارها كما طالب الأمم المتحدة بموقف حازم .

وكان الرئيس الامريكى دونالد ترامب وقع قبل ثلاثة ايام على مرسوم يمنع منح تأشيرات الدخول الى الولايات المتحدة لمواطنين من 7 دول هى إيران وسورية والعراق وليبيا واليمن والسودان والصومال وهو ما اثار حملة تنديد دولية واسعة اعتبرت أن القرار عنصرى ومخالف لحقوق الإنسان.


 
ترددات القناة
اشترك معنا

النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك