دمشق 11:51 ص / الأحد تموز 23,2017
آخر الأخبار
لافروف : أسباب عدم مشاركة في أستانا
2017-03-14 13:38:38

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المهمة الأساسية لمحادثات أستانا حول سورية ليست الحفاظ على الوضع القائم وتجميده وإنما العمل على إحراز تقدم في تعزيز الأمن والاستقرار وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254.

وبين لافروف في مؤتمر صحفي مع وزير خارجية الكونغو الديمقراطية جون كلود غاكوسو اليوم إن الأسباب التي أعلنتها “الفصائل المسلحة” عبر وسائل الإعلام انها سبب في تعليق مشاركتها في اجتماع أستانا 3 غير مقنعة.

وأشار لافروف إلى أن الخروقات المسجلة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية باتت أقل بكثير من السابق وأن وزارتي الخارجية والدفاع تحاولان الحصول على كل التفاصيل بهذا الخصوص ويتم تبادل المعلومات بشكل يومي من قبل العسكريين الروس والأتراك.

وكانت “الفصائل المسلحة” المدعوة إلى اجتماع أستانا أعلنت أمس عدم المشاركة فى الاجتماع الثالث متذرعة بعدم تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية.

وتقوم التنظيمات الإرهابية ومنها المشاركة في اجتماع أستانا بشكل مستمر بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم توقيعه في اجتماعي أستانا واحد واثنين غير آبهة باستمرار نزيف الدم السوري.


 
ترددات القناة
اشترك معنا

النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك