دمشق 12:12 ص / السبت آب 19,2017
آخر الأخبار
تراجع استثمارات نظام بني سعود
2016-11-20 10:36:28

تراجعت استثمارات نظام بني سعود في أذون وسندات الخزانة الأميركية منذ مطلع العام الجاري بنحو 34 مليار دولار بنسبة 7ر27 بالمئة وفقا لتقرير صادر عن وزارة الخزانة الأميركية.

ويتزامن إعلان الخزانة الأميركية هذا مع إعلان النظام السعودي عن موازنة تتضمن عجزا بقيمة 87 مليار دولار للسنة الحالية.

وجاء في بيانات الخزانة الأميركية وفق ما نقلت وسائل إعلام أن “الاستثمارات السعودية في السندات الأميركية بلغت في أيلول الماضي 4ر89 مليار دولار مقابل 7 ر123 مليار دولار في كانون الثاني الماضي”.

وتسببت السياسات التي يعتمدها نظام بني سعود وتورطه في الحرب العدوانية على اليمن إضافة إلى دعمه وتمويله وتسليحه التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وغيرهما من الدول على مدى السنوات الماضية ومساهمته في هبوط أسعار النفط من خلال زيادة كميات الانتاج منذ منتصف 2014 بخفض إيراداته وتسجيل عجز في الموازنة قارب 100 مليار دولار العام الماضي وهو الذي بات ينبىء بمخاطر اجتماعية وسياسية جمة على هذا النظام.


 
ترددات القناة
اشترك معنا

النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك