دمشق 1:1 ص / الثلاثاء كانون ثاني 24,2017
آخر الأخبار
انطلاق أعمال مؤتمر الاستثمار والتشاركية
2016-11-23 08:45:22

انطلقت أمس في فندق داما روز بدمشق فعاليات مؤتمر الاستثمار والتشاركية الثاني الذي تنظمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة دمشق وريفها تحت عنوان “يداً بيد نبني سورية الغد” بالتزامن مع افتتاح أعمال المعرض الدولي الثالث لخدمات الشركات ورجال الأعمال “سيرفيكس”.

وأكد وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو أنه بالرغم من الدمار الكبير الذي أصاب معظم القطاعات الإنتاجية والخدمية من جراء الأعمال الإرهابية والتي استهدفت المنشآت الصناعية العامة والخاصة والتي تعتبر العمود الفقري للاقتصاد إلا أن “واقع الاقتصادي السوري مازال مقبولاً نسبياً وإن فرص الاستثمار ماتزال كبيرة جداً في هذه المرحلة وفي كل القطاعات”.

وأشار وزير الصناعة إلى دور القطاع الخاص وإلى أن المطلوب منه أن يضطلع بدوره الريادي أكثر من أي وقت مضى وأن يتقاسم المهام والأعباء مع القطاع العام بشكل واضح ويكون شريكا حقيقياً في عملية إعادة الإعمار وتطوير الصناعة الوطنية.

ودعا الجميع للاستثمار في سورية في مختلف القطاعات الاقتصادية والزراعية والصناعية والسياحية والخدمية وغيرها سواء من خلال إقامة المشاريع الخاصة أو المشاركة مع القطاع العام من خلال إعادة تأهيل وتحديث الشركات المتضررة.

من جهته أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة أن الحكومة تشجع أكثر من أي يوم مضى على الاستثمار ونقل التكنولوجيا إلى بلدنا وقال بعد كل هذه السنوات من الحرب مازال الاستثمار موجودا والتصدير والصناعة موجودة ونؤكد على تشجيع جميع الجهود الداخلية والخارجية في هذا المجال، داعيا رجال الأعمال في سورية وخارجها لاغتنام الفرص للاستثمارية في سورية وفي كل المجالات والقطاعات.


 
ترددات القناة
تصويت
هل تعتقد أن اجتماع أستانا سيفضي إلى نتائج إيجابية؟



النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسلطة المواطنسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةخبر و أبعادحكاية سوريةلوحة شرقيةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تكالنشرة الاقتصادية