دمشق 22:59 م / الأحد شباط 19,2017
روسيا بدأت باستيراد الفواكه السورية
2016-11-26 11:03:15

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ديميتري راغوزين أن روسيا ستستورد الخضراوات والفواكه السورية منوها بجودتها.

ونقل الموقع الالكتروني لقناة روسيا اليوم عن راغوزين قوله خلال الإعلان اليوم عن التوقيع على اتفاقية “الممر الأخضر” لتصدير الفواكه والخضراوات السورية إلى روسيا “بكل الأحوال سنستورد الخضراوات والفواكة السورية.. نحن بدأنا بالفعل بالاستيراد.. هنا أود أن أنوه أن جودة الخضراوات والفواكه السورية عالية جدا.. والمزارعون السوريون مهتمون جدا بوصول منتجاتهم إلى السوق الروسية”.

من جهته قال سليم علي مدير شركة “بيبلوس كونسالتنغ” في اتصال هاتفي مع القناة إن “هذه الاتفاقية ستحقق نقلة نوعية في تطوير التعاون بين الجانبين وستعود بفائدة كبيرة على المزارعين السوريين”.

وذكرت روسيا اليوم أن حجم الشحنات المستوردة من سورية إلى روسيا ارتفع خلال العام الجاري بنسبة 274 بالمئة مقارنة بالعام 2015 إذ بلغت قيمة المنتجات السورية الموردة نحو 7 ملايين دولار خلال 2016 مقابل 2 مليون دولار خلال 2015.

يشار إلى أن اللجنة السورية الروسية المشتركة عقدت في دمشق الثلاثاء الماضي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم عن الجانب السورى وراغوزين عن الجانب الروسي جلسة مباحثات اقتصادية أثمرت عن التأشير بالأحرف الأولى على ثلاثة بروتوكولات للتعاون في المجال الجمركي بين مديرية الجمارك العامة في الجمهورية العربية السورية وهيئة الجمارك الفيدرالية في روسيا الاتحادية حول تنظيم المعلومات التمهيدية ما قبل وصول البضائع والمركبات التي يتم نقلها بين البلدين وتبادل المعلومات المتعلقة بالقيمة الجمركية للبضائع المنقولة بين روسيا الاتحادية وسورية والتعاون في مجال تبادل المعلومات والمساعدة المتبادلة وفقا للنظام الموحد للافضليات التعريفية للإتحاد الاقتصادي الأوراسي.


 
ترددات القناة
تصويت
هل تعتقد أن اجتماع أستانا سيفضي إلى نتائج إيجابية؟



النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسلطة المواطنسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةخبر و أبعادحكاية سوريةلوحة شرقيةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تكالنشرة الاقتصادية