دمشق 11:53 ص / الثلاثاء حزيران 27,2017
آخر الأخبار
ضبط 43 ألف دولار مزور في الأسواق السورية
2017-01-30 16:18:13

أكد النقيب في فرع مكافحة التزييف والتزوير وتهريب النقد بإدارة الامن الجنائي خالد السطم لميلودي إف إم أنه "تم توقيف حوالي 20 شخص بين مروج ومزور للعملة السورية و65 مزور للعملات الأجنبية و20 شخص يروجون للذهب المزيف، وتم ضبط مبلغ 43 ألف دولار أمريكي مزيف بالإضافة إلى مبلغ 280 ألف ليرة مزيفة و20 ألف ريال سعودي وألف درهم إماراتي خلال عام 2015". وأضاف في حديثه ضمن برنامج "السلطة الثالثة" مع الصحفي حازم عوض أن "تزييف العملات جريمة حديثة نسبياً بسبب ارتباطها بالتطور التكنولوجي، وحاجة المزور إلى ماسح ضوئي وطابعة ملونة وجهاز حاسوب بالإضافة لخبرة ببرامج تعديل الصور ولأنواع جيدة من الورق يشابه ذلك المستخدم في الأوراق النقدية"، مشيراً إلى "وجود بعض الأجهزة الضخمة التي تنتج العملات بشكل قريب من العملات الحقيقية في بعض دول العالم".

بدوره أكد قاضي التحقيق الأول بريف دمشق جوزيف عيسى أنه" تم تسجيل 21 دعوة تتعلق بتزييف وتزوير الأموال في عدلية ريف دمشق خلال عام 2015 "، مؤكداً أن "عقوبة من يقلد أوراق نقدية أو يحرف فيها أو بقيمتها السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات وتصل إلى 15 سنة مع الأشغال الشاقة والغرامة"، مبيّناً لميلودي أن "أكثر الفئات النقدية تعرضاً للتزوير هي فئة الألف ليرة والمئة دولار".


 
ترددات القناة
اشترك معنا

النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك