دمشق 11:51 ص / الأحد تموز 23,2017
آخر الأخبار
وهج الورد: ظاهرة طبيعية بديعة لأول مرة

2017-02-21 13:44:19

هناك شيء غريب وفاتن في صور المصمم الفوتوغرافي كريج باروز Craig Burrows. هو يصر على أن النباتات والألوان الموجودة في صوره حقيقية تمامًا وأنه التقطها بكاميرته العادية…

صورة مذهلة بالفعل وجميلة لم أرها من قبل لزهرة الغيريدية Gaillardia النجمية الشهيرة، وتبدو فيها وكأنما تشع ضوءًا أو تتوهج أطرافها وبتلاتها بنقاط من نور! ماذا لدى كريج ليفسر تلك الصورة التي لا تبدو من كوكبنا؟!

مدهشة، أليست كذلك؟ لكنها لا تأتي بسهولة على الإطلاق، حيث تتضمن عملية التصوير تجهيز منصة خاصة مظلمة تمامًا إلا من ضوء مصباح أسود (أشعة فوق بنفسجية فقط) يحرص على توزيع ضوئه الخفي بشكل صحيح في عملية قد تستغرق إجمالًا ما بين 3 أو 4 ساعات لالتقاط الصور فقط. بعدها يأتي دور معالجة الصور رقميًا لموازنة اللون الأبيض، التشتت وحدة الألوان، وكذلك إزالة الغبار! هي عملية مرهقة للغاية كما ترون، لكن النتائج تستحق تمامًا!

هذا شيء ساحر في نظري: الورد يومض ويتوهج دون صبغة خاصة وبشكل طبيعي تمامًا… كل ورقة، وكل بتلة، وكل سبلة تتفتح بهذا الطيف الفاتن من نقاط النور!


شارك بالتعليق:

الاسم  
التعليق
 
ترددات القناة
اشترك معنا

النشرة الرئيسيةمن دمشق .. هنا العراقدومينو السياسةو قال القلمحوار الإخباريةفيتو الفسادالساعة الأخيرةسينماone goalواشنطن خفايا المشهدخيوط العنكبوتالحقيبة السابعةلو كنت مسؤولاًخارج العاصمةحكاية سوريةصباحنا غيرخفايا التاريخعلى خطى الهيكلاستديو الحدثالإخبارية تك