دمشق 3:49 ص / الخميس آذار 30,2017
آخر الأخبار
الأخبار الرئيسية

مراسل الإخبارية في حلب: بدء وصول المياه تدريجيا إلى محطة سليمان الحلبي والمحافظ مع وزيري الموارد المائية والكهرباء يتابعون من المحطة الإجراءات الفنية لتجميع وضخ المياه إلى الأحياء السكنية قريبا

الصور الأولى للتفجير الإرهابي بعبوة ناسفة في سيارة لنقل الركاب بحي وادي الدهب في حمص 14-03-2017

تصريح صحفي للدكتور بشار الجعفري رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماع أستانا 14-03-2017

السادسة صباحاً عند حاجز الفرقلس على طريق حمص - تدمر. ضباب كثيف وقطرات ندى ربيعية تحمل معها تباشير المراعي الخصبة هذه السنة. الطريق إلى تدمر عروس البادية السورية يمر عبر سلسلة من النقاط الملتهبة، لكنه لهب من نوع آخر، فحقول النفط والغاز هنا تفترش مجنبات الطريق جنوباً وشمالاً. نعمة الوطن هذه كانت نقمة من قبل الغرب وأداته "داعش" ومن لف لفيفهم، فمذ بدأت الأحداث في سورية تم تسليط معظم الهجمات الإرهابية على هذه المنطقة الغازية والنفطية. حقول المهر وحيان وجزل وآبار النفط 100.. حتى 105 شهدت حرب حرب كر وفر .. وفي كل اعتداء عمد الإرهاب إلى تدمير البنى التحتية .. حرق معمل حيان للغاز كان آخرها.

اجتماعات 9 أيام في جنيف 4 رؤية واضحة للوفد السوري ..وخلافات داخل "المعارضات"

د. الجعفري : أزف لكم خبر تحرير مدينة تدمر التاريخية على يد الجيش العربي السوري

بالفيديو .. مشاهد لدخول الجيش العربي السوري إلى مدينة تدمر

فتح الشريان "أم  4".. وإغلاق باب التدخل في الشمال السوري - بقلم ربيع ديبة ستمئة كيلو متر مربع في الريف الشرقي لحلب باتت تحت السيطرة .. لم يقرع فيها الجيش العربي السوري أبواب مدينة الباب السورية معقل "داعش" الأهم كما توقعت ماكينات الإعلام الغربي، و لم يكن الوصول الى مشارف الباب السورية إلا فخاً رسمه القادة العسكريون السوريون. وعلى عكس ما تشتهيه سفن الأتراك وأدواتهم سارت رياح الجيش.

الإخبارية السورية (خاص) - أكدت مصادر إعلامية لموفد الإخبارية إلى جولة الحوار السوري - السوري في جنيف إياد خلف أن الأمين العام لأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس رفض تمديد مهمة المبعوث الأممي الخاص إلى سورية استافان دي مستورا ثلاثة أشهر بعد أن طلب دي مستورا ذلك. وأضافت المصادر أن هناك خلافات داخل الأمم المتحدة على إيجاد بديل لدي ميستورا.

الجيش يحقق تقدماً جديداُ في منطقة المقابر بدير الزور ويكبد (داعش ) خسائر كبيرة 

وحدات الجيش تطارد فلول إرهابيين (داعش) في جبال الهيال بريف حمص الشرقي

مراسل الإخبارية في حمص: ارتقاء عدد من الشهداء بينهم اللواء حسن دعبول رئيس فرع الأمن العسكري في التفجرين الإرهابيين الانتحاريين اللذين استهدفا مقرين أمنيين  ونفذه ستة انتحاريين حيث فجر أحدهم نفسه بالشهيد اللواء حسن دعبول

من هو الأهم ؟ مقاتلة الميغ 21 أو الطيار الذي يحلق بها !!!  ... كتب ربيع ديبة يسوقني السؤال إلى قصة بطولية لأحد طياري مقاتلات سلاح الجو في الجيش العربي السوري وعلى لسان رفاقه. في غارة لأحد مقاتلي سلاح الجو على معسكرات إرهابيي داعش في دير الزور وأثناء العودة انفجرت واقية قمرة القيادة لمقاتلة الميغ على ارتفاع 6000 م وهو ما يضع الطيار أمام قرار وحيد و هو قذف نفسه من المقاتلة حيث أن اختلاف الضغط الجوي المفاجئ نتيجة انفجار القمرة سيؤدي إلى فقدان الوعي للطيار وتعطل الحالة الذهنية وتنفخ الجسد وحدوث الوفاة وهو ما سيؤدي إلى سقوط المقاتلة.

الرئيس روحاني يؤكد خلال لقائه الدكتورة عباس استمرار دعم إيران لسورية في مختلف المجالات

رماد في يوم الريح .. فلكل رماد عاصفة.. نارام سرجون
التالي
 مشاركة    طباعة طباعة